لن أعيش في جلباب أبي

إحسان عبد القدوس

يأخذنا إحسان عبد القدوس في رحلة مع عائلة الحاج عبد الغفور، وأبنائه الذين أصبحوا مطمع للجميع لأنهم أبناء المليونير، ولذلك يسعوا على لعدم العيش في جلباب أبيهم.

احصل علي نسخة

نبذة عن لن أعيش في جلباب أبي

الفضول يعتبر أساس وبطلاً لرواية لن أعيش في جلباب أبى للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس.لولا فضول حسين الذي يروى الكاتب من خلاله للحكاية لما تعرفنا على عائلة عبد الغفور البرعي.

يبدأ حسين الذي يعمل في الشركة الهندسية حكايته عن صديقه منذ الطفولة، عبد الوهاب، الذي يعتبر أن صداقته تلك عجيبة، فأحيانا يعتبره عبد الوهاب صديق حميم يخبره بكل أسراره ويستشيره، وفى البعض الآخر كأنهم مجرد زميلان يلقى عليه التحية فقط. هذه المرة كان كصديق حميم، حيث طلب منه عبد الوهاب أن يأتي معه لخطبته ومن هنا بدأت الاحداث وفضوله يزداد أكثر.

سيذهب عبد الوهاب بدون والده الحاج عبد الغفور البرعي المليونير الشهير البخيل الذي يمتلك ثروته من تجارة الحديد الخردة، الذي بدأ من الصفر في وكالة البلح حتى أصبح من أكبر التجار فيها، وزوجته التي سارت معه تلك الرحلة حيث لا يظهر عليهما مظاهر الرقي والغنى.

على جانب كان عبد الغفور البرعي عقدة في حياة أبنائه حيث كان يريد منهم أن يبنوا أنفسهم ويعتمدوا على ذاتهم كما بدأ هو أيضًا ولا يعتمدوا عليه ولا على أمواله، وظهر ذلك منذ صغرهم حيث لدي عبد الوهاب أربعة أخوات وأخ أكبر منه، الذى هرب من عقدة أبيه وسافر إلى الخارج لكى يستقل بنفسه وعاش هناك،

وكان هذا حلم عبد الوهاب أيضًا أن يخرج من جلباب أبيه وأن يسافر و يعيش بالخارج، حاول أن يكمل تعليمه بالخارج لكنه لم يستمر وعاد إلى مصر لكن سعيه لم ينتهى وهنا كانت بداية علاقته بروزإلىن أو أمين.، الامريكية التي أسلمت ويريد أن يخطبها.

عبد الوهاب على رغم أنه عاش لفترة في أوروبا فإنه كما قال لصديقه حسين لم بدخل في أي علاقة لكن أعجب بشخصية البنت الأوروبية وكيف أن شخصيتها كاملة من قوتها وعلمها وتحمل المسئولية وهذه صفات كان يريدها عبد الوهاب ومع إصرار اخواته على أن يتزوج، اختار أمينة حتى وأن لم تكن أوروبية فهي أمريكية فقد قامت أخته الصغرى نظيرة بترشيحها له ووافق في النهاية.

كان يشغل بال حسين لماذا وافقت روزالين أو أمينة على الزواج من عبد الوهاب من دون شروط وهذا ما سعى من خلال فضوله في التقصي حول ذلك الموضوع. ومنها بدأت حكايته مع نظيرة وكيف تعلق حسين بها أثناء رؤيتها في خطبة عبد الوهاب,

وكيف أعجبته شخصيتها كبنت البلد حيث كانت مختلفة عن بقية أبناء عبد الغفور البرعي فهي الوحيدة التي أكملت تعليمها ودخلت إلى الجامعة الامريكية وتحاول أن تتخلص من عقدة أبيها التي طالت أخواتها البنات الثلاثة اللاتي لم يكملن تعليمهم وفضلوا الزواج، كانت نهاية بنتين منهما الطلاق أما الثالثة فأصبحت هي وزوجها عبدين خادمين.

والسبب هو واحد، طمع أزواجهم في ثروة الحاج عبد الغفور البرعي، وهذا ما كنت نظيرة تحاول التغلب على تلك العقدة أنها ابنه عبد الغفور البرعي المليونير الشهير الذي يطمع الجميع فيه. هذه العقدة التي صنعت منها شخصية قوية مصرة على النجاح.

أخذنا الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس في هذه الرحلة مع عائلة الحاج عبد الغفور الذي جعل اسمه أبنائه جميعا يعيشوا في تعاسة أنهم أبناء المليونير وأصبحوا مطمع للجميع مما دفعهم إلى السعي على عدم العيش في جلباب أبيهم، سترى النتيجة في نهاية رواية لن أعيش في جلباب أبى من استطاع أن يخرج من جلباب أبيه، عبد الوهاب أم نظيرة. لكن الرغبة في المال له طرق وحيل كثيرة للحصول عليه.

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

اترك تعليقاً

كتب إحسان عبد القدوس

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر